Wed , Oct 16 , 2024

كلمة المدير العام

 

اقرأ المزيد
الرئيسية الأنشطة والأخبار جمعية مركز إبداع المعلم، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر ، تنفذ لقاءً تدريبيًا للمعلمين والمنشطين في مركز الشروق والأمل حول مهارات التعلم العاطفي الاجتماعي وقت الأزمات.

جمعية مركز إبداع المعلم، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر ، تنفذ لقاءً تدريبيًا للمعلمين والمنشطين في مركز الشروق والأمل حول مهارات التعلم العاطفي الاجتماعي وقت الأزمات.

16 سبتمبر 2024

شارك المتدربون في فعالية النشاط التدريبي الذي تناول محاور مهمة من أنشطة التعلم العاطفي الاجتماعي ودمجها في العملية التعليمية، وركز على كفايات الوعي الذاتي، وإدارة الذات، والعلاقات الاجتماعية، وتحمل المسؤولية، واتخاذ القرار.

تعتبر هذه المهارات ركيزةً مهمة في بناء شخصية الطفل، كما تساعد المعلمين على تنفيذ الأنشطة التعليمية وتخفيف معاناة الأطفال النفسية وتعزيز القيم التربوية، مما يزيد من تفاعل الطفل مع فرص التعليم.

نفذ التدريب د. محمود البراغيتي، مدير برامج الدعم النفسي الاجتماعي في مركز إبداع المعلم/ قطاع غزة، بمشاركة المدرب والخبير التربوي الدكتور محمد شبير، الذي تناول استراتيجيات وأنشطة مهمة لتنفيذها مع الأطفال لتحقيق الأهداف السلوكية والتربوية والتعليمية، ورفع قدرة الأطفال على المشاركة والتفاعل مع المجموعة.