Wed , Oct 16 , 2024

كلمة المدير العام

 

اقرأ المزيد
الرئيسية الأنشطة والأخبار إبداع المعلم وإنقاذ المستقبل الشبابي يختتمان مشروع "إعادة بناء الأمل – تهيئة نفسية تعليمية" في مواصي خانيونس

إبداع المعلم وإنقاذ المستقبل الشبابي يختتمان مشروع "إعادة بناء الأمل – تهيئة نفسية تعليمية" في مواصي خانيونس

16 سبتمبر 2024

خانيونس - يوم الأحد، 15 سبتمبر 2024، اختتم مركز إبداع المعلم بالشراكة مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي مشروع "إعادة بناء الأمل – تهيئة نفسية تعليمية" في منطقة العطار بمواصي خانيونس، جنوب قطاع غزة. شهد الحفل الختامي حضوراً واسعاً من الأهالي، الطلاب، وشخصيات المجتمع المحلي، حيث عبّر الجميع عن سعادتهم وامتنانهم لهذه المبادرة النوعية.

في كلمته خلال الحفل، صرّح د. محمود البراغيثي، مدير برنامج الدعم النفسي الاجتماعي في مركز إبداع المعلم -قطاع غزة، بأن المشروع استهدف أكثر من 100 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 9 و14 عاماً. تم تنفيذ الأنشطة بإشراف معلمين متخصصين، إضافة إلى فريق من الأخصائيين النفسيين لدعم الأطفال نفسياً وتعليمياً.

من جانبه، أكد أ. سلاح سمارة، منسق برنامج التعلم العاطفي الاجتماعي في مركز إبداع المعلم، على أهمية هذا المشروع الذي جاء في توقيت حساس بالتعاون مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي. وأوضح أن المشروع سعى إلى احتضان الأطفال الذين تأثرت حياتهم الدراسية بسبب الحرب، وحرمتهم من الاستمرار في مدارسهم، كما هدف إلى تعويض الفاقد التعليمي ومعالجة الآثار النفسية السلبية الناجمة عن الحرب، من خلال فريق متخصص من المعلمين والأخصائيين النفسيين.

وفي ختام الحفل، وجّه د. البراغيثي شكره للمؤسسات الداعمة للمبادرة، وفي مقدمتها جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي ومؤسسة التعليم فوق الجميع، وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA). كما شكر فريق المتطوعين، والأهالي، وشخصيات المجتمع المدني التي ساهمت في إنجاح الحفل.

تخلل الحفل العديد من العروض الفنية والتعليمية باللغتين العربية والإنجليزية، التي قدّمها الطلاب المشاركون وأبدعوا في تنفيذها. وعبّر الحاضرون عن أملهم في استمرار هذه المبادرات التي توفر دعماً نفسياً وتعليمياً حيوياً للأطفال في غزة.