Wed , Oct 16 , 2024

كلمة المدير العام

 

اقرأ المزيد
الرئيسية الأنشطة والأخبار مركز إبداع المعلم يعزز مهاراته في الأمان الرقمي والإعلام الرقمي والمناصرة

مركز إبداع المعلم يعزز مهاراته في الأمان الرقمي والإعلام الرقمي والمناصرة

شارك مركز إبداع المعلم في سلسلة من الورشات التدريبية التي نظمتها مؤسسة حملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي، بهدف تعزيز مهارات الأمان الرقمي والمناصرة الإعلامية لدى كوادره.

في ورشة "الأمان الرقمي" التي عُقدت يومي 24 و25 يوليو 2024 في فندق الرويال، شاركت الأستاذة أماندا بحبح، منسقة برنامج المواطنة، حيث تناولت الورشة أهمية حماية البيانات الشخصية والخصوصية على الإنترنت. كما تطرقت إلى كيفية التعامل مع التهديدات الإلكترونية مثل التصيد الاحتيالي والبرمجيات الخبيثة، وتطبيق أفضل الممارسات لضمان أمان المعلومات في الحياة اليومية. شكل هذا التدريب فرصة لتعزيز مهارات التعامل مع التكنولوجيا بشكل آمن ومسؤول.

وفي ورشة "الإعلام والمناصرة الرقمية وإدارة الحملات" التي عُقدت يومي 7 و8 أغسطس 2024 في فندق الرويال في رام الله، شاركت الأستاذة هبة حمّاد، منسقة برنامج الحق في التعليم، والأستاذة أماندا بحبح،منسقة برنامج المواطنة. ركزت الورشة على تقنيات بناء حملات رقمية فعالة ومبتكرة تركز على المناصرة وتغيير السلوك. وتهدف الى  تطوير الخطوط العريضة للحملات الرقمية وكذلك التعرف على أنواع محتوى مبتكرة تحرك الجماهير نحو قضية معينة.

تضمن التدريب المشاركة في مجموعات العمل التي نفذت تمارين جماعية لإعداد حملة مناصرة رقمية حول قضية ضحايا العنف الجنسي الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون منذ حرب 7 أكتوبر في قطاع غزة، مع تسليط الضوء على التسلسل التاريخي للاعتداءات اللإنسانية المستمرة على الفلسطينيين على مدار السنوات.

من خلال هذه المشاركات، يعزز مركز إبداع المعلم قدراته في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والتواصل الرقمي، مما يساهم في تحقيق أهدافه التربوية والاجتماعية بفاعلية أكبر. أتاحت هذه الورشات، التي نظمتها مؤسسة حملة، فرصة قيمة لتبادل الخبرات وتطوير المهارات في مجالات الأمان الرقمي والمناصرة الإعلامية.

ساهم تنظيم هذه الورشات القيمة من قبل مؤسسة حملة في تطوير مهارات كوادر مؤسسات المجتمع المدني وتوسيع معرفته. هذه الجهود المستمرة تدعم بناء مجتمع تعليمي متكامل يعتمد على الابتكار والوعي، مما يمكن من قيادة مبادرات فاعلة تهدف إلى تحقيق التغيير الإيجابي والمستدام في المجتمع.